فوائد وأضرار الاسبيرولينا


طحلب الاسبيرولينا له العديد من الفوائد فهو يعالج ويحافظ على صحة الجسم ويساعد في التخسيس ومهم للبشرة ولكن يوجد العديد من الأبحاث التي تقول كما أن لطحلب الاسبيرولينا فوائد فله أضرار تضر بالإنسان أيضًا.
فوائد طحلب الاسبيرولينا:ـ
1ـ الاسبيرولينا يحتوى على أكثر من 100 عنصر غذائي وهو يعتبر من الأغذية الكاملة وبه نسبة عالية من قابلية الهضم ويحافظ على قلوية الجسم.
2ـ الاسبيرولينا يمكن أن يمنع عن الإنسان أي أمراض فهو مكمل غذائي جيد ففي اليابان بعض كبار السن استخدموه كمكمل غذائي لسنوات طويلة ولم يشتكوا من أي مرض.
3ـ يساعد في التخسيس بشكل هائل فهو يعطي الإنسان الإحساس بالشبع ويمنعه من تناول أي طعام لفترة طويلة ويجعله أكثر حيوية ونشاط ولذلك فهو مفيد للرياضيين فسعراته الحرارية منخفضة وقيمته الغذائية عالية لذلك يستخدمه المريض في مرحلة التشافي أحيانا ويساعد طحلب الاسبيرولينا في العودة إلى الحالة الطبيعية قبل المرض ويمكن أن يستخدمه أيضا أثناء تناوله بعض الأدوية لأنه منتج طبيعي.
4ـ لوجود الحديد به فهو يستخدم لمن لديهم أنيميا فالحديد يجعل جسمهم أفضل وليس لوجود الحديد فقط وإنما لوجود الكالسيوم والفيتامين والماغنسيوم فهذه الفيتامينات مفيدة للرضع والأطفال ولنموهم بشكل أفضل وللأطفال يعطيهم البروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ويعوضه عن الأطعمة التي لا يفضل تناولها.
5ـ لوجود الكالسيوم به يمنع إصابة الإنسان بهشاشة العظام أو يقلل الإصابة به لأنه يعمل على تقوية العظام ويزيد قوة الإنسان ويحسن أداءه وذلك لأن به مواد بروتينية تعالج ارتفاع ضغط الدم والنقرس وتحسن الوضع الصحي للشخص المسن ويحميه من بعض الأمراض ويساعد في إصلاح الأعصاب المتضررة ويعالج التوتر والقلق النفسي وينتج هرمونات تساعد الإنسان على الراحة النفسية.
6ـ إذا كان الإنسان مجهد يمكن أن يتناول طحلب الاسبيرولينا فهو يبعد عن الإنسان الإجهاد الطبيعي في الجسم ويجعله حتى بعيد عن الإجهاد العاطفي فهو يجعل الجسم في حالة استرخاء وراحة ويبعد عنه أي تأثير للبيئة من حوله ويقلل التهابات المعدة ويعالج قرحة المعدة.
7ـ ولاحتواء طحلب الاسبيرولينا على العديد من المواد المفيدة فهو مفيد جدا لجهاز المناعة فهو يعمل على تقويته ويحفزه ويجعله ينتج خلايا دم نقية ويجعله ينتج أفضل الأجسام المضادة ويعمل كنظام دفاعي ضد الميكروبات ويقي الإنسان من العدوى وتزيد من طاقة الإنسان وتوازنه ويحمي القلب ويقويه ويقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية.
8ـ لوجود الأحماض الأمينية به يحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم ويخفض نسبة الكولسترول في الدم ويحفز الايض ويساعد على حرق الدهون ويحتوى على أكثر من 260 بروتين وفيتامين يحتاجه الجسم وهو مفيد للشباب ولصحتهم.
9ـ طحالب الاسبيرولين يحافظ على الوزن ويجعله في مستواه الطبيعي ويمنع الشيخوخة المبكرة وأعراضها ومشاكلها ويجعل سكر الإنسان موزون ويساعد على الهضم والامتصاص في الجسم وينشط المناعة.
10ـ يساعد على علاج بعض مشاكل العيون مثل إعتام العدسة وشبكية العين الغير طبيعية وتعالج العمى الليلي ويساهم في علاج التهاب البنكرياس ويعالج الحصوات المرارية ويعالج مرضى الكبد والكلى فهو يمنع الالتهابات الفيروسية المسببة لهذه الأمراض وبالتالي تحافظ عليهم.
أضرار الاسبيرولين:ـ
طحلب الاسبيرولين له القليل من الأضرار فهو يمكن أن يتفاعل مع من هم مصابين بمشاكل في الجهاز الهضمي فيصيبهم ببعض المغص الخفيف وقد يصيب بعض الأشخاص بالحكة في الجلد.
يجب على أي إنسان ألا يتناول الطحلب كبديل عن الأطعمة المختلفة فيجب أن يتم تناول الأطعمة المختلفة حتى يمتص الجسم الكمية الكافية له من البروتينات والفيتامينات وغيرها من المواد التي يحتاجها الجسم.
فوائد وأضرار الاسبيرولينا فوائد وأضرار الاسبيرولينا بواسطة Abdelwahab Esmail في 10/22/2016 تقييم: 5

هناك 6 تعليقات:

  1. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف
  2. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف
  3. السلام عليكم أنا مريض بالسكر من النوع الأول ، وهل يسطتيع ان يعاليجاني ؟؟ أنتضر الرد وشكرا جازيلا

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    اخوتي لو سمحتو انا مريضة كبد متليف هل تضر هذه العشبة اذا تناولتها الرجاء المساعدة مشكورين

    ردحذف
  5. ان شاالله اجربو ويكون وشو حلو عليا يارب

    ردحذف
  6. السبيرولينا غنية بالفيتامينات والمعادن ...
    سبيرولينا غنية بمضادات الأكسدة ...
    يعزز إعادة بناء العضلات ...فوائد السبيرولينا
    يخفض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية ...
    سبيرولينا في مواجهة السرطان، وسرطان الفم ...
    سبيرولينا تقلل من أعراض التهاب الأنف التحسسي ...
    سبيرولينا وفقر الدم ...
    سبيرولينا ومراقبة سكر الدم.

    ردحذف

ads
يتم التشغيل بواسطة Blogger.