فوائد سم النحل



لسع النحل أو ما يسمى اصطلاحا بسم النحل مع اختلافنا مع تلك التسمية حيث أن لفظ السم يدل على الضرر بينما ما نتحدث عنه هنا في ذلك الموضوع عن فوائد ذلك اللسع, فبالإضافة إلى فوائد عسل النحل المتعددة من وجود عناصر مفيدة لجسم الإنسان ونموه وشفاءه للعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان وأجهزته الحيوية وأعضائه, ولكن حينما نتحدث عن فوائد سم النحل ذلك المخلوق العجيب الذي فرز كل خير للإنسان والحياة فنجد بعض الأبحاث والتقارير العلمية تتحدث باستفاضة عن فوائد لسع النحل لجسم الإنسان.
ولعل من أهم تلك الفوائد علاجه للروماتيزم وعرف ذلك العلاج منذ قديم الأزل وأول من تعامل به هم المصريين القدماء واستخدمه حديثا الاتحاد السوفيتي كعلاج رسمي لعلاج الروماتيزم وعلاج مفاصل الجسم والعظام عموما حيث يتم تعريض المصاب للسعة النحلة لمدة لا تقل عن عشرة أيام متتابعة ويفصلها وقت بعد ذلك ثم الاستمرار في اللسع لمدة أطول حتى تحقيق الشفاء بإذن الله.
تركيب المادة التي يتم العلاج بها:
وتشير الأبحاث التي أجريت للتعرف على تكوين المادة المستخرجة نتيجة لسع النحل أن تلك المادة الناتجة هي خليط متجانس من المواد التي لها تأثير على جسم الإنسان وتعد مضاد حيوي قوي جدا ضد أمراض الروماتيزم والتهابات المفاصل بكافة أنواعها, فنجد أنها تحتوى على مواد خاصة بعلاج الحساسية لدى جسم الإنسان وأخرى مواد لعلاج الالتهابات التقرحات على الجلد ومواد خاصة بتحسين قوة المناعة ونمو الخلايا بشكل طبيعي, وكذلك تتمثل فوائد سم النحل في أنه ينتج عنه مادة خاصة بتخفيف نسبة الدهون في الجسم ومواد تعد مسكن طبيعي للآلام.
كيفية العلاج بسم النحل:
ولتحقيق الاستفادة القصوى من العلاج بالتعرض للسع من النحل لابد للمريض الذي سوف يتعرض لسم النحل أن يكون خالي من أمراض القلب أو غير مصاب بانخفاض ضغط الدم وفي ذلك يرجع إلى الطبيب المختص لتحديد حالته ومدى استعداده لهذا العلاج السحري وإذا تم التأكد من خلو المريض من تلك الأمراض السابق ذكرها يتم العلاج باللسع عن طريق تعريض جلده بوضع نحل عليه عن طريق ملقاط يوضع على المنطقة المصابة حسب المرض الذي يعانى منه ومكان التقاط للمركبات الناتجة عن هذا اللسع.
ومن فوائد سم النحل :
فإننا نذكر أن منتجات النحل لا تقتصر فقط على العسل المستخرج منها الزائد عن احتياجاتها أو الاستفادة الطبية والعلاجية من تعرض الإنسان للسع المنتظم من النحل بل تتعدد منتجات النحل لتشمل أربعة أنواع أخرى ينتجها النحل كغذاء الملكات الذي يعد من أغلى منتجات النحل ثمنا حيث يعتبر شفاء لحالات الضعف الجنسي والعقم وعلاج للجروح وكذلك هناك صمغ النحل والشمع وحبوب اللقاح مما يجعل ذلك المخلوق العجيب متعدد الفوائد بشكل لا يوصف, ولعل العلاج باللسع بالنحل قد أسهم كثيرا في علاج بعض الأمراض المزمنة بل تطور في وقتنا الحالي لنجد في بعض البلاد من يفتح مدارس متخصصة للسع بالنحل لعلاج بعض الأمراض المستعصية مصل الفيروس الكبدي الوبائي وعلاج الروماتيزم والجلطات المفاجأة والشلل الدماغي.

وفي النهاية فهذه هي أهم فوائد سم النحل أو ما أحب أن أسميه اللسع بالنحل فسبحان الخالق المدبر الذي خلق الداء وخلق معه الدواء ولكن أكثر الناس لا يعلمون فيا تري هل سيرى الإنسان تلك النعم الطبيعية المتواجدة حتى في أصغر الحشرات ليتأكد له أن هناك مدبر وخالق ومبدع لتلك السموات والأرض, وأنه سبحانه هو الشافي العافي أولا وأخيرا وأن كل هذا ما هو إلا أسباب فقط ليقع قدر الله.
فوائد سم النحل فوائد سم النحل بواسطة Abdelwahab Esmail في 10/22/2016 تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

  1. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف

ads
يتم التشغيل بواسطة Blogger.