نبذة عن الاسبيرولينا


من أفضل الطحالب التي تسمى الغذاء السوبر أو أفضل غذاء للمستقبل وتسمى هكذا لأنها من أفضل الأغذية التي قد يتناولها الإنسان ولكن لا يجب أن يزيد منها لأن كثرتها مضرة بصحة الإنسان.
الاسبيرولينا:ـ
اكتشفت عام 1962 وقد اكتشفها الدكتور كليمينيت في فرنسا وشكلها يكون حلزوني وتقوم هذه الطحالب بإنتاج الأكسجين وسحب ثاني أكسيد الكربون عن طريق امتصاص أشعة الشمس وإنتاج المواد الغذائية المفيدة وتسمى الغذاء المثالي للبشرية لأنها تحتوى على الأحماض الأمينية بنسبة عالية وحامض الفوليك والمعادن النادرة والحديد والفيتامينات والكالسيوم وبعض الألياف الطبيعية وتحتوى على مضادات أكسدة مثل السيلينيوم وطحالب الاسبيرولينا يكون بها أيضا بيتا كاروتين وحمض جاما والأحماض الدهنية الأساسية وبها 60% بروتين وهي محاطة بجدار يسهل هضمها وبها مواد تسهل هضم الأغذية لدى الإنسان وهي طحالب قديمة استخدمها الاسبانيين منذ قرون في طعامهم وقد تناولها الملايين من الناس كمكمل غذائي حتى الأطفال لأنها آمنة ويتم زراعة طحالب الاسبيرولينا ويزداد زراعتها سنويا لتكون مفيدة لكل البشر وقد درست فوائدها في الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وجميعها أكدت على أهميتها وأمانها على البشر وفوائدها لهم.
فوائده وأضراره واستخداماته:ـ
فوائده: له العديد من الفوائد فمنظمة الصحة العالمية تنصح بتناولها لمحاربة الأمراض المستعصية والمزمنة والمستجدة مثل أنفلونزا الخنازير وغيرها من الأمراض الجديدة وطحلب الاسبيرولينا يساعد على الهضم والامتصاص ومفيد لمرضى البنكرياس وينظف الجسم من السموم ويحمي الإنسان من تليف الكبد أو الفشل الكبدي أو التهاب الكبد المزمن وتسيطر على انتشار سرطان الفم وتعالج الأنفلونزا والهربس وفيروس نقص المناعة وتقتل البكتيريا وتعالج الإسهال والحساسية وهو حل هائل لمن يريدون إنزال وزنهم والتخسيس لأنه يشعر الإنسان بالشبع ويجعله لا يريد تناول الطعام لفترة طويلة من اليوم وهو هام للرياضيين أيضا وهو يعالج سوء التغذية وضعف الجسم وآلام الركب والمفاصل وخاصة عند كبار السن وتقوية المناعة وهشاشة العظام ومفيد لمرضى السكر فيجعل سكرهم متوازن ويطهر القولون والأمعاء من السموم ويساعد على الهضم.
أضراره: هناك بعض الأبحاث التي تقول إن أضراره أو أعراضه الجانبية قليلة فهو نادرا ما يتفاعل مع أدوية مثل الازويثوبرين والسيكلوسبورين ومجموعة أدوية أخرى وهو أيضا قد يسبب حكة للجلد عند بعض الأشخاص ومن لديهم اضطراب في الجهاز الهضمي سيسبب لهم بعض المغص، وهو مضر أيضا ويجب أن يتجنبوه من لديهم أمراض المناعة الذاتية أو التصلب المتعدد أو التهاب المفاصل الروماتويدى أو الذئبة لأنه خطر عليهم تتناول الاسبيرولينا ولكن كل هذه أعراض جانبية بسيطة نسبة إلى أهميته وفوائده.
استخداماته: يمكن أن يستخدم كحبوب أو كمسحوق فهو يستخدم كعلاج لبعض الأمراض ويستخدم لدى جميع الأفراد شباب وشيوخ وجميع الأعمار طفل أو كبير أما المسحوق فيمكن أن يتناوله  الأطفال ممن لا يعرفون أن يتناولوا الحبوب أو النساء لاستخدامه على بشرتهم وشعرهم على هيئة ماسكات ويستخدم أيضا البودرة في وجبات الأسماك فهو يعطيها قيمة غذائية عاليه ويعطي للجسم الكثير من الفوائد وهناك أيضا يوجد منه رقائق ولكن يفضل استخدام طحلب الاسبيرولينا عن طريق المص أو طحنها وإضافته إلى بعض الماء ويمكن أن تتناول الاسبيروليبا قبل الطعام بساعة إذا كنت تريد إنقاص الوزن أو بعد الوجبات إذا كنت تريد أن تستخدمه كمكمل غذائي وقد قيل أن تناول ملعقة واحدة منه يوميا مفيدة ومهمة.
تُقدر منظمة الصحة العالمية لمعرفتها بأهمية هذه العشبة فهي تعتبرها معجزة ولذلك تبحث إمكانية زراعتها وتوزيعها على كل شعوب العالم خاصة من يعانون من نقص التغذية لذلك توصي بتواجدها في كل المنازل بصفة مستمرة.

نبذة عن الاسبيرولينا نبذة عن الاسبيرولينا بواسطة Abdelwahab Esmail في 10/22/2016 تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

  1. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف

ads
يتم التشغيل بواسطة Blogger.